السبت، 12 سبتمبر 2009

لاتحاكي صائم بعد العصر

لاتحاكي صائم بعد العصر

رمضان والناس في اليمن

كما هو متعارف لدى الناس جميعهم فان رمضان هو شهر الطاعات وأداء الواجبات بأكمل وجه ولكن هنا في اليمن وانطلاقاً من ألمقوله المشهورة

(( لا تحاكي صائم بعد العصر )) فان رمضان شهر الصياح والمشاجرات وبالأخص في الأماكن المزدحمة ( الأسواق – الجولات – أسواق القات ) حيث كنت أنا وصديقتي نمشي في السوق مثله مثل أي يوم وإذا هناك في مكان قريب منا فيه مجموعه من الناس ونحن كنا نظن انه شخص يبيع شي جميل وثمين للرجال وحيث كنا مستغربات لان البائع في وسط الطريق مما لفت انتباهنا.....

وفجأة !!!!!!!

إذا بأصوات الرجال تزيد بشكل غير عادي وإذا لواقع ليس كما ظنينا وإنما كان هناك رجلين يحملان كل منهما (( ألجنبيه: وهي أشبه بالسكين العريض يضعها الرجل اليمني في خاصرته كموروث شعبي)) في اليمن فكان الموقف لاينحسد عليه وكانت صديقتي خائفة جداً لدرجة البكاء فأخذتها بعيداً وعدنا إلى البيت .

ونسينا ما حصل ولكن بقي شيٌ في النفس الذي هو ان الناس الذي كانوا مثل المتفرجين بل هم متفرجين لم يقوموا بأي حركه بس مثلهم مثل المشجعين لأي مباره أو كأسم اقرب متفرجين للمصارعة الحرة .

وفي يوم آخر في حضوري في احد البرامج التلفزيونية حدثت هناك ثلاث مشاجرات قبل البدء بالبرنامج بساعة بس بدون أي أسلحة وذلك لان تم أخذها قبل بداية البرنامج .

وفي غير هذا اليوم كنت في الباص ايضا ً حصلت مشاجرة من اجل الحساب الذي قيمته ( 20 ) ريال فقط .

وهذا بعض ما شاهدته ونلتقي في اقرب حكاية في اليمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق